شبكة فولتير

يحاول صندوق النقد الدولي منع جزر مارشال من استخدام العملة المشفرة

+

اعتمد برلمان جزر مارشال في 26 شباط-فبراير 2018، مبدأ العملة المشفرة (Declaration and Issuance of the Sovereign Currency Act 2018 إعلان وإصدار قانون العملة السيادية 2018). وكان ينبغي أن يتم وضعها قيد التنفيذ من قبل شركة Neema الإسرائيلية ، تحت اسم سوفيرينغ (SOV)

جزر مارشال، التي ليس لديها جيش، والتي تتولى الولايات المتحدة حمايتها، ليس لها عملة خاصة بها، وتستخدم الدولار.

وفقاً لصندوق النقد الدولي، فإن المشروع السيادي لا يقدم أي ضمان ضد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وبالتالي لا يمكن الحصول على إمكانية صرفها بالدولار.

لهذا سيتعين على برلمان جزر مارشال، الذي ذُعر من هذا الاحتمال، أن يقرر في 12 نوفمبر وضعه موضع التنفيذ، وأن يلجأ ربما إلى حجب الثقة عن حكومة هيلدا هين.

الجدير بالذكر أن فنزويلا هي الدولة الوحيدة حاليا في العالم التي تمتلك عملة مشفرة، البترو.

بيد أن تلك العملة غير مثبتة في السوق، بل على الاحتياطيات الطبيعية للبلاد. لقد سمح هذا النظام بوضع حد للهبوط السحيق للبيوليفر الجديد.

وتأسيسا على ذلك، تعكف كل من المملكة المتحدة، وكندا، وسنغافورة، وتركيا، وإيران، منذ بداية العام الجاري 2018، على إمكانية إنشاء عملة مشفرة خاصة بكل منها.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات