شبكة فولتير

غيرهارد شرودر يندد بالاحتلال الأمريكي لألمانيا

+

عارض المستشار السابق غيرهارد شرويدر، في عام 2003 تدمير العراق من قبل الولايات المتحدة بسبب دوره المزعوم في هجمات 11 أيلول-سبتمبر 2001، وعزمه على قصف الولايات المتحدة بصواريخ بالستية كيماوية.

أجرى تقاربا بين بلاده والاتحاد الروسي، وبدأ في بناء خط أنابيب غاز نورد- ستريم عبر بحر البلطيق. وكان هدفه تزويد ألمانيا بالغاز الروسي بالالتفاف على أوكرانيا (التي كانت غير مستقرة أصلا). وعندما غادر السياسة، أصبح المستشار السابق، رئيسًا لكونسورتيوم بناء خط نورد -ستريم، وفي عام 2017 انضم إلى غازبروم.

وفي مقابلة أجراها مؤخرا مع التلفزيون الألماني، قال غيرهارد شرودر: "لا يمكننا تحمل أن نُعامل كدولة مُحتلة. وأضاف : عندما ألاحظ تصرفات سفير الولايات المتحدة في ألمانيا [ريتشارد غرينيل] ، يتولد لدي انطباع بأنه يظن نفسه ضابط احتلال، وليس سفيرًا للولايات المتحدة، في دولة ذات سيادة " .

وكان غرينيل قد اعترف في مقابلة مع بريتبارت بأخذ مواقف في السياسة الداخلية الألمانية، وتفضيل معسكر معين.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات