شبكة فولتير

الإمارات تنظم القمة العالمية للتسامح

+

أنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2015 Sawab (وهي منظمة لمكافحة الأيديولوجيات العنيفة ومنها جماعة الإخوان المسلمين)، ووزارة للتسامح في عام 2016، ومعهد عالمي للتسامح في عام 2017، وعقد قمة عالمية للتسامح في عام 2018، حيث انعقدت دورتها الأولى بمناسبة يوم الأمم المتحدة للتسامح في 16 تشرين الثاني-نوفمبر. مايهم الإمارات هو تسليط الضوء على تقاليدها الثقافية.

تاريخيا، دولة الإمارات العربية المتحدة، شعب مكون من صيادين وتجار على اتصال مع ثقافات المحيط الهندي. وقد تم دمجهم خلال الاستعمار البريطاني، في الإمبراطورية الهندية، بخلاف المملكة العربية السعودية، المكونة من شعب مستقر في الصحراء، من دون احتكاك خارجي.

صدًرت المملكة العربية السعودية، منذ الستينات، نموذجها المتعصب من خلال الوهابية، ثم دعمت جماعة الإخوان المسلمين المصرية، والطريقة النقشبندية التركية (علاقاتها مقطوعة مع المنظمتين حاليا). تحظر المملكة أي مرجعية أو ممارسة دينية خارج الإسلام، وتحت طائلة السجن أو الموت.

من حيث الإسلام، تتنافس الإمارات الآن مع حليفها السعودي.

فمن خلال التمييز بين المجال الثقافي والمجال السياسي، أوضحت أنه عندما بدأ السعوديون تمويل انتشار الوهابية، قام مؤسس دولتهم الحديثة، الشيخ زايد، بإنشاء دولة إسلامية تضمن حماية كافة رعاياها، المسلمين وغير المسلمين.

في الإمارات العربية المتحدة، يتم قمع المواقف الداعية للكراهية تجاه الأديان الأخرى (بما في ذلك الهندوسية)

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات