شبكة فولتير

بنيامين نتنياهو يتحالف مع عنصريي عوتسما يهوديت

+

ما أن بدا أن الجنرال بيني غانتز هو المرشح المفضل في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، حتى قام رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بالتحالف مع عنصريي عوتسما يهوديت (العَظَمة اليهودية) في محاولة للبقاء في منصبه.

كان الجنرال بنيامين ("بيني") غانتز قد أنشأ في وقت سابق تحالفاً مع اثنين من رؤساء الأركان السابقين والوسطي يائير لابيد. وتشير استطلاعات الرأي إلى إمكانية تغلبهم على ليكود بنيامين نتنياهو.

عوتسما يهوديت، هو وريث المنظمة الإرهابية الأمريكية للحاخام مئير كهانا (رابطة الدفاع اليهودية) التي تدعو إلى تسلسل هرمي للرجال وفقاً للأعراق على الطريقة النازية، ولكن في ترتيب مختلف، وتتطلع إلى حظر العلاقات الجنسية بين الأعراق، وطرد "أعداء الأمة" (تعبير ملطف في الإشارة للعرب) من إسرائيل. وقد ردت وسائل الإعلام الأمريكية بقسوة شديدة على هذا التحالف، مشيرة إلى أن الحاخامات ذوي النفوذ قد شبهوا اللغة الكاهانية بالنازية.

والسؤال الذي يطرح نفسه، هو ما إذا كانت أيباك (اللوبي الأمريكي المؤيد لإسرائيل) سوف تستقبل أم لا، بنيامين نتنياهو في مؤتمرها القادم في مارس، أي خلال الحملة الانتخابية الإسرائيلية.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات