شبكة فولتير

الولايات المتحدة تخترع "الوصول المتبادل"

+

أقر الكونغرس قانون الوصول المتبادل إلى التبت(Reciprocal Access to Tibet Act — H.R.1872 ) ، الذي أصدره الرئيس ترامب في 19 ديسمبر 2018.

قدم هذا النص النائب جيمس ماكغفرن (ديموقراطي) بعد حملة قام بها الممثل السينمائي ريتشارد جير، والحملة الدولية للتبت (ICT). ويعتزم القانون حظر وصول المسؤولين الصينيين إلى الولايات المتحدة، الذين يحرمون المواطنين الأمريكيين من الوصول إلى أراضي التبت.

تمارس الولايات المتحدة سياسة تقييدية مشددة في الدخول إلى أراضيها، وتعطي لنفسها الحق في رفض أي شخص أجنبي على الحدود، حتى لوكان حاصلاً على تأشيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانغ (الصورة) في 26 آذار-مارس 2019، إن هذا النص كان رسالة سيئة لأن الولايات المتحدة لا ينبغي عليها أساساً التدخل في حياة أي مقاطعة صينية. وأشار إلى أنه بالنظر إلى الخصائص الجغرافية لهذه المنطقة، كان من الضروري تنظيم دخول الأجانب إليها.

تنوي الولايات المتحدة توسيع آلية "الوصول المتبادل" هذه تدريجياً لتشمل أجزاء أخرى من العالم، بحيث يستطيع أي مواطن أمريكي السفر إلى أي مكان في العالم.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات