شبكة فولتير

واشنطن مذعورة من شبكات تمويل حزب الله

+

ضاعفت وزارة الخارجية الأمريكية المكافأة المقدمة لأي شخص يقدم معلومات من شأنها قطع عائدات حزب الله اللبناني من الأموال.

يدفع برنامج "مكافآت من أجل العدالة " (Rewards for Justice) من الآن فصاعداً ما يصل إلى 10 ملايين دولار للحصول على معلومات حول أنشطة ثلاث شخصيات يشتبه بها في جمع ما يصل إلى مليار دولار سنوياً. [1]

كان الشيخ حسن روحاني قد صرح خلال حملته الانتخابية عام 2013 أنه يتعين على إيران التوقف عن تقديم الدعم المالي للبنانيين والفلسطينيين. ومنذ انتخابه رئيساً، أصبح حزب الله ينظم نفسه على الساحة الدولية، وخاصة في إفريقيا، وأمريكا اللاتينية، وأوروبا، لتمويل نفسه. بيد أن مرشد الثورة، آية الله علي خامنئي، ظل مواظباً على دعم حركات المقاومة من مخصصاته الشخصية، التي تأتيه من فوائض عائدات النفط ، والتي انهارت عملياً بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة.

إن بحث وزارة الخارجية عن جواسيس قادرين على تزويدها بالمعلومات، يثبت اضطراب واشنطن أمام استقلالية حزب الله، التي لاتزال تعتبره تابعاً لطهران. إضافة إلى ذلك، فإن المؤشرات المقدمة حول "الأهداف" تنفي مزاعم واشنطن الخاطئة بأن حزب الله حصل على إيراداته من تهريب المخدرات.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

[1] Information on... Lebanese Hizballah’s Financial Network, Rewards for Jutice Program, US State Department, March 22, 2019.

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات