شبكة فولتير

الإسرائيليون يهددون جزيرتين هنديتين

+

ذكرت مصادر هندية ان تدفق الآلاف من السياح الإسرائيليين على جزر اندامان ونيكوبار الهندية النائية في المحيط الهندي يهدد التوازن البيئي الهش لتلك الجزر وتقاليدها الاجتماعية.

وحذرت صحيفة «تايمز أوف انديان» في تقرير أمس من هذا الغزو الإسرائيلي قائلة إنه لا يبدو أن فلسطين وحدها المكان الوحيد الذي يتورط فيه الإسرائيليون في نزاع استيطاني وإنما تتعرض جزر اندامان ونيكوبار الهندية التي كانت تأثرت بشدة من جراء كارثة تسونامي في ديسمبر الماضي لخطر تدفق هذه السياحة الرخيصة لهؤلاء الإسرائيليين الذين يتجولون حاملين حقائبهم وراء ظهورهم.

وقالت إنه منذ عامين يتدفق السياح الإسرائيليون من أصحاب الدخل المحدود خلال الفترة من ديسمبر إلى أبريل على شواطئ هافلوك في جزيرتي نايل ولونج التي كانت مجلة تايم اختارتها في العام الماضي كأفضل شواطئ في القارة الأسيوية مما يثير مخاوف بيئية واجتماعية في تلك الشواطئ التي بدأت تفقد خصائصها الأصلية.

مصادر
البيان (الإمارات العربية المتحدة)

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات