نفى منظمو مسابقة توب موديل سورية ان تكون الجماعات الدينية قد تدخلت لوقف مسابقات توب موديل سورية ، بل وصف لـ"ايلاف" القائمون على هذه المسابقات التي اشتركت فيها 450 فتاة ، وصفوا الجهات الدينية "بالمتعاونة " عندما علمت بان الفتيات لن يلبسن المايوه وان لجنة من السيدات"هن من سياخذن المقاسات".

واكد المنظمون الذين حصلوا على ترخيص باقامة المسابقة من وزارة السياحة ان شروط المسابقة هي نفسها شروط مس سورية ولكن من المبكر على دمشق ان تنتخب ملكة جمالها .

وفازت في المسابقة الاولية 16 فتاة وستقام المسابقة النهائية في 13 ايلول (سبتمبر ) القادم بحضور لجنة مشتركة سورية ودولية . واكدت الشركة المنظمة "شركة عرفان" على ان سن الفتيات المشاركات من 16 الى 24 وقد تم استثناء من خضعن لعمليات تجميل ، ونوه المنظمون الى احترام الفتاة السورية واحترام عاداتنا وتقاليدنا وان مس موديل ستكون سفيرة بلادها في كل مكان في العالم فقد تم الاهتمام بان تكون الفائزات مثقفات وجميلات ويتكلمن اكثر من لغة وستقوم الشركة بتدريبهن والاشراف على ما سيقمن به من اعمال ضمن عقد احتكار كما سيكون للتوب موديل رسالة للاسهام في الاهتمام بالمسنين .

واكدت اللجنة المنظمة لايلاف ان هناك اصرارا ان تكون النتائج شفافة عبر التصويت الهاتفي كما ان هناك برنامجا يوميا سيذاع على التلفزيون السوري لمدة ربع ساعة عن حياة الفتيات ال16 المشاركات .