حمص

وفد إعلامي يزور حي باباعمرو، وقناة العالم الإخبارية تنشر فيديومن الحي، يظهر سيطرة الجيش عليه، والدمار الكبير الذي تعرض له جراء الاشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري وميليشيا الجيش الحر.

مظاهرات مناهضة للحكومة في بعض المناطق والأحياء في حمص مثل أحياء باب الدريب وحي الخالدية والوعر، وسماع أصوات إطلاق نار في باب السباع، وتجمعات متفرقة في ووادي العرب ودير بعلبة وناشطون يتحدثون عن قتيل في حي القصور.

ناشطون مناهضون للحكومة يقولون أن 14 شخصاً قتلوا اليوم في أحياء متفرقة من حمص

وصول 7 شاحنات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مدينة حمص ووزعت المواد الغذائية بالحميدية وبستان الديوان والخالدية.

اشتباكات في حي النازحين بين ميليشيات مسلحة وقوات حفظ النظام دون إصابات.

سماع إطلاق نار من جهة حي الشماس وخلف المدينة الجامعية وقرب محيط القلعة وباب السباع فجر اليوم.

ناشطون: الصحافيان الفرنسيان "أديت بوفييه" و"وليام دانييلز" يهربان من مدينة حمص بشكل غير شرعي إلى لبنان وهما يتلقيان العلاج في إحدى مستشفيات بيروت.

ناشطون: انتشار لمسلحي ما يسمى كتيبة الفاروق في أحياء القرابيص وباب دريب وجب الجندلي والحميدية وسماع تهديدات عبر مكبرات الصوت للمواطنين في حال خروجهم من منازلهم.

حملة مداهمات في بساتين جوبر والسلطانية وتل الشور بحمص والقبض على عدد من المسلحين.

تجمع مناهض للحكومة في حي الشماس لحوالي 100 شخص وفي حي المريجة قدر ب 1500 شخص وفي حي الخالدية لقرابة 300 شخص فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة اليوم بجمعة تسليح الجيش الحر.

العثور على مشفى ميداني كامل في حي جورة العرايس مجهز بأسرة وغرفة إنعاش وغرفة عمليات وجميع المعدات الطبية.

متمردون مسلحون يهاجمون مزرعة الزبادي غرب قرية أم شرشوح بقذائف ويطلقون النار على المدنيين.

ضبط مستودع للذخائر في حي بابا عمرو يحوي أكثر من 400 عبوة ناسفة ولغم أرضي وصواريخ وناشطون مؤيدون للحكومة يقولون أن هذه الأسلحة هرّبت عن طريق الحدود اللبنانية.

العثور على جثث الصحفيين الأجنبيين في حي باباعمرو مساء أمس وهم الأمريكية كولفن والفرنسي اوشليك بعد أن سيطر الجيش العربي السوري على المنطقة.

مداهمة مقرات لمتمردين مسلحين في مدينة السخنة بريف حمص مساء أمس وضبط أسلحة وعبوات ناسفة فيها.

انفجار في منطقة الرستن أدى لمقتل ثلاثة أشخاص مناهضين للحكومة، وناشطون معارضون يتهمون قوات الأمن بإطلاق النار.

ناشطون مناهضون للحكومة يتهمون قوات الأمن بقتل محمد علي التركاوي في حي الخالدية بحمص.

إدلب

مقتل صالح محمود الديري في قرية معرشمارين التابعة لمعرة النعمان وناشطون مناهضون للحكومة يتهمون عناصر الأمن بقتله.

مقتل 3 متمردين مسلحين وإصابة 8 بجروح خلال اشتباك مع قوات حفظ النظام في مدينة سراقب بإدلب.

سماع دوي انفجارات في بلدتي احسم والمغارة بجبل الزاوية.

ناشطون: إحباط عملية تسلل لمسلحين في قرية عين البيضا بجسر الشغور خلال اشتباك مع حرس الحدود ما أدى الى مقتل وجرح عدد من المسلحين وإلقاء القبض على الباقي.

انفجار سيارة مفخخة أمام حاجز لحفظ النظام في معرة النعمان ما أسفر عن جرح عنصرين.

تجمعات مناهضة للحكومةفي بلدة كفرنبل و آخر في تفتناز لقرابة 350 شخص وفي بلدة حاس قدر ب 250 شخص وفي بلدة بنش لحوالي 400 شخص فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة اليوم بجمعة تسليح الجيش الحر، وتجمعات أخرى في ومعرة مصرين وجسر الشغور وكفرعويد.

ناشطون: اشتباك بين متمردين مسلحين إثر نشوب خلاف بينهم في خان شيخون بإدلب أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص ومنع مصلين من الدخول إلى جامع عز الدين الصياد.

مسلحون يطلقون النار على دورية للجمارك في منطقة أريحا مساء أمس ما أدى إلى إصابة 4 عناصر بجروح.

ريف دمشق

تجمعات مناهضة للحكومة في بعض مناطق وأحياء ريف دمشق مثل حي كناكر وحي جوبر وحي برزة لحوالي 200 شخص مدينة عربين لقرابة 200 شخص وأمام مسجد الهدى وجامع الإيمان في مدينة دوما حيث فرقت قوات الأمن الأخيرة بإطلاق الرصاص في الهواء دون تسجيل إصابات وآخر في حي العسالي بريف دمشق قدر ب 70 شخص فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة اليوم بجمعة تسليح الجيش الحر.

ناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن قتيلين اليوم في دوما، ويتهمون قوات الأمن بقتلهما.

سماع إطلاق نار قرب جسر مسرابا.

أنباء عن توقيف 5 أشخاص في منطقة القدم، بتهمة المشاركة بمظاهرات غير مرخصة.

توقيف رأفت علي جبران وعدنان شبيب في منطقة الحجر الأسود دون معرفة الأسباب.

دمشق

تشييع جثامين 9 قتلى من عناصر الجيش من مشفى تشرين العسكري قضوا إثر مواجهات مسلحة مع متمردين في عدة محافظات سورية. فرنسا تغلق سفارتها في دمشق.

تجمع مناهض للحكومة أمام مسجد حسين خطاب في حي الميدان لحوالي 60 شخص فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة اليوم بجمعة تسليح الجيش الحر.

قناة تلفزيونية تنشر عدة فيديوهات تظهر بعض التقارير الإعلامية قبل بثها على الهواء مباشرة أثناء عمليات التحضير والإعداد، ويظهر في أحد الفيديوهات الناشط المناهض للحكومة خالد أبو صلاح في أحد المشافي الميدانية بحمص وهو يتلقى بعض التعليمات من قناة الجزيرة لما يجب قوله على الهواء، ويظهر في الفيديو تحضيرات وبروفات ما قبل البث برفقة طفلة رددت العبارات التي رددها الناشط أبو صلاح.

ناشطون مؤيدون للحكومة يعتبرون الفيديو " فضيحة إعلامية"، حيث اعتبروه متاجرة بدماء الأطفال والمصابين حسب قولهم، خاصة بعد ظهور الناشط المناهض للحكومة خالد أبو صلاح وهو يمنع الطبيب من الذهاب لأداء عمل جراحي حتى يكمل تصوير التقرير وبثه للجزيرة، وظهوره في فيديو آخر وهو يعطي الأمر بإطلاق النار لأحد أفراد الميليشيات المسلحة.

حلب

القبض على خمسة متمردين يرجح ناشطون أنهم متورطون في اغتيال رجلي الأعمال محمود رمضان ومحمود الصوراني في حلب.

تسجيل يظهر عدد من المسلحين يعلنون تشكيل كتيبة أسود الشهباء وكتيبة سعد الله الجابري في محافظة حلب دون الانضمام لميليشيا الجيش الحر.

انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في حاوية للقمامة بمنطقة الفردوس قرب كرم الأفندي وأنباء عن إصابة شخصين ومقتل ثالث.

تجمعات مناهضة للحكومة في قرية رتيان بريف حلب لحوالي 100 شخص وفي حي سيف الدولة قدر ب 100 شخص وفي مدينة جرابلس لحوالي 200 شخص فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة اليوم بجمعة تسليح الجيش الحر.

مظاهرتان طيارتان في حيي المرجة والسكري تفرقتا بعد تصويرهما.

مظاهرة مناهضة للحكومة قرب جامع نور الشهداء بحي الشعار اتجهت نحو سد اللوز وفرقتها قوات الأمن، وناشطون مناهضون للحكومة يتحدثون عن قتيل في حي الصاخور، وينشرون أسماء ثلاثة أشخاص ويتهمون قوات الأمن بقتلهم في أحياء مختلفة بحلب.

دير الزور

تجمع مناهض للحكومة في مدينة البوكمال لقرابة 200 شخص وفي حي الجبيلة بدير الزور لحوالي 100 شخص فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة اليوم بجمعة تسليح الجيش الحر.

تشييع عبد الرزاق السالم يتحول لمظاهرة مسلحة مناهضة للحكومة برفقة ما يسمى بكتيبة القعقاع.

ما يسمى بتنسيقية دير الزور تنشر أسماء 4 أشخاص مناهضين للحكومة وتتهم قوات الأمن بتقلهم.

متمرد مسلح يفجر ديناميت من صنع يدوي بالقرب من مشفى الساعي في شارع النهر.

سماع إطلاق نار بالقرب من منطقة الموظفين في دير الزور.

مقتل شخص مدني وإصابة 3 عناصر من حفظ النظام بينهم ضابط في انفجار عبوة ناسفة أمام جامع العرفي بدير الزور.

مقتل عبد الرزاق رياض الأسعد في مدينة البوكمال بدير الزور وناشطون مناهضون للحكومة يتهمون الأمن بقتله.

درعا

سماع إطلاق نار بجانب مسجد المنصور وثانوية البنين في درعا البلد وتوقيف شخصين ولم تعرف الأسباب بعد.

كتائب المعتز بالله التابعة لميليشيا الجيش الحر تتبنى عملية تفجير حافلة نقل عسكرية يوم أمس في محافظة درعا. تجمع مناهض للحكومة في درعا البلد قدره ناشطون ب 250 شخص وتجمعات أخرى في بلدات وقرى نصيب ودرعا البلد وداعل والجيزة وخربة الغزالة، وناشطون مناهضون للحكومة يتهمون قوات الأمن بقتل يوسف عبد الحليم في بلدة جاسم.

ما يسمى بتنسيقية درعا تنشر أسماء 10 أشخاص قالت أن قوات الأمن أوقفتهم اليوم في منطقة الشيخ مسكين بتهمة المشاركة بمظاهرات غير مرخصة.

الحسكة

تجمع مناهض للحكومة في مدينة عامودا قدر ب 300 شخص مدينة القامشلي لحوالي 200 شخص ورفع العلم الكردي هتف ب "المجلس الوطني الكردي يمثلني" فيما سماه ناشطون مناهضون للحكومة اليوم بجمعة تسليح الجيش الحر.

مظاهرة مناهضة للحكومة في حي غويران بالحسكة تفرقت دون حوادث.

حماه

مقتل عبد الله نجيب الشيخ في منطقة صوران بعد مظاهرة مناهضة للحكومة، وناشطون معارضون يتهمون قوات الأمن بقتله.

تجمعات مناهضة للحكومةفي بعض مناطق وأحياء حماه مثل طيبة الإمام وكفرنبودة واللطامنة وأحياء الأربعين وجنوب الملعب والضاهرية.

ناشطون مناهضون للحكومة يقولون أن قوات الأمن منعت أشخاصاً مناهضين للحكومة من التجمع في مظاهرة معارضة اليوم في بلدة حلفايا بريف حماه.