شبكة فولتير

السعودية تدفع 5 مليار دولار للسودان

+

أعلنت السعودية بتاريخ 23 فبراير 2016 أنها دفعت للسودان 5 مليار دولار، وذلك في أعقاب لقاء بين وزير خارجيتها، عادل الجبير، والرئيس عمر البشير.

منذ تعيينه، ألزم الجبير السعودية بسياسة دفتر الشيكات، وهي متراس كان يتحصن وراءه الأمير حمد بن جاسم آل ثاني في قطر منذ عام 1992-2013.

هكذا إذا، وكما هو متعارف عليه في التقاليد البدوية، استهدفت السعودية الدول الأعضاء ال34 في تحالفها العسكري ufv شراء ولائهم.

تلقى عادل الجبير تعليمه في الولايات المتحدة من قبل الأمير بندر بن سلطان، لكنه ليس فردا من الأسرة الملكية، الأمر الذي يحد بشكل كبير من هامش مناورته.

من شأن المليارات الخمسة المدفوعة للسودان أن تقوده إلى إرسال قوات على الأرض في سوريا، لاسيما أن السودان يخضع لحكم فرع منشق عن الأخوان المسلمين، مما يعطي للسعودية سلطة على هذه الحركة، بعد أن قطعت علاقتها مع الجماعة الأم في مصر، خلال محاولة الانقلاب ضد الملك عبد الله.

تنظم السعودية حاليا مناورات "رعد الشمال" مع أعضاء تحالفها العسكري المؤلف بشكل رئيسي من البحرين، مصر، الأمارات، الأردن، الكويت، ماليزيا، المغرب، عمان، باكستان، قطر، السنغال، السودان، تشاد، وتونس.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات