رونالد نوبل يندد بتزوير قضية كريستينا كيرشنر
شبكة فولتير

رونالد نوبل يندد بتزوير قضية كريستينا كيرشنر

+

تخضع الرئيسة السابقة للشعب الأرجنتيني كريستينا فرنانديز دى كيرشنر، للمحاكمة بتهمة خيانة الوطن. تتهمها العدالة في بلدها بالتفاوض على اتفاق مع إيران يسمح بالحصول على أسعار تفضيلية لإمدادات النفط، مقابل إيقاف ملاحقة المسئولين عن الهجمات في بوينس آيرس في 1992 و 1994.

ومع ذلك، نشر مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBIقبل أسبوعين تحليل الحمض النووي الذي ينسف كل الاتهامات الموجهة ضد إيران وحزب الله بهاتين القضيتين.

وقد أعلن المدير العام السابق للإنتربول، رونالد نوبل، استعداده للشهادة أمام القضاء الأرجنتيني أنه لم يتلق في أي وقت مضى من الرئاسة الأرجنتينية في عهد كريستينا كوشنر طلبا بالكف عن ملاحقة المشبوهين الايرانيين.

وبالتالي لا يوجد أي أساس لاتهام الرئيسة السابقة بالخيانة.

وبعد ربع قرن من وقوع الأحداث، ظهرت عمليات تلاعب حقيقية في الملف من جانب الشرطة والقضاة. واليوم لا يعرف أحد شيئا عن هذه الهجمات ودور الرئيسة لاحقا فيها.

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات