شبكة فولتير

مصالحة فلسطينية

+

وقعت حماس وفتح اتفاق مصالحة في 12 تشرين أول-أكتوبر 2017 في القاهرة. وبقي نص هذه الوثيقة سريا.

من المتوقع أن ينتقل قطاع غزة إلى حكومة فتح في 1 كانون الأول-ديسمبر 2017. وسيتعين حتى ذلك الوقت، حل المسائل العالقة. وقد تقرر عقد اجتماع قادم في 21 تشرين ثاني-نوفمبر.

الحدود المصرية-الفلسطينية، بما فيها معبر رفح، سوف تنتقل مباشرة إلى مسؤولية السلطة الفلسطينية، التي سيقع على عاتقها نشر 3000 شرطي هناك.

وفي الوقت نفسه، تم توقيع اتفاق ثان في مقر أجهزة المخابرات المصرية بين روسيا وحماس، ينص على الفور بنزع سلاح جماعة أكناف بيت المقدس في مخيم اليرموك (جنوب دمشق).

كنا قد أثرنا قبل ثلاثة أشهر، مايختبئ وراء المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين، وأعلنا عن عودة الجنرال محمد دحلان، وقلنا أنها مسألة أسابيع فقط [1].

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

[1] “اسرائيل وتركيا”, بقلم تييري ميسان, ترجمة سعيد هلال الشريفي, سوريا , شبكة فولتير , 12 تموز (يوليو) 2017, www.voltairenet.org/article1...

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات