الخليل /21/4/2007م. اعتصم حشد من أهالي ومزارعي بيت أمر الى الشمال من المستوطنة المسماة كرمي تسور المقامة على اراضي المواطنين ضمن فعالية شعبية نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر وبحضور أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية السيد عزمي الشيوخي وعدد آخر من المتضامنين الدوليين وبمشاركة مشروع التضامن الفلسطيني PSP على رأسه السيد موسى ابو ماريا ووفود سلام أجنبية منها منظمة CPT ومنظمة التطوع من اجل السلام ومنظمات فرنسية للسلام وحشد من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر .

وخلال الاعتصام ألقى الشيوخي كلمة أكد خلالها على ضرورة العودة إلى الأرض والتمسك بها موضحا ان الأرض الفلسطينية هي ارض الأجداد ولا شرعية للمحتل عليها وقال بان حماية الأرض تتطلب المزيد من برامج المقاومة السلمية على كافة المستويات الميدانية والإعلامية والقانونية والسياسية مع ضرورة التشجير والتسييج واقامة المشاريع الزراعية وعدم ترك الأرض لتكون فريسة سهلة لاطماع الاستيلاء والاستيطان مشيرا الى ان فعالية هذا اليوم جاءت تضامنا مع عائلات ضحايا جامعة فيرجينيا .

وأوضح ان شعبنا الفلسطيني وأراضيه وحقوقه ضحية لنفس الجريمة والإرهاب من قبل الكيان الاسرائيلي ومستوطنيه .وقال تتزامن هذه الفعالية والذكرى التاسعة والخمسون للنكبة وبان شعبنا يتعرض لمسلسل من النكبات والمجازر منذ ان قدمت اسرائيل الى منطقتنا وحيّا الشيوخي اهالي بيت امر المرابطين الصابرين الصامدين والمتمسكين بحقوقهم واراضيهم مشيدا بتضحيات اهالي بيت امر من الشهداء والجرحى والاسرى .

ومن جهته ألقى السيد رائد ابو عياش كلمة باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر أكد فيها على أهمية النضال السلمي المقاوم لمصادرة الاراضي وبناء جدار الفصل العنصري مشيرا الى ان حماية الارض تتطلب التواصل في وجود المزارعين فيها لحمايتها من الاخطار الاستيطانية ومشيرا الى ان التمسك بالارض هو جزء من العقيدة وواجب وطني . وفي نفس السياق ردد المشاركون الشعارات الوطنية ورفعوا الأعلام الفلسطينية وقاموا بزراعة مئات اشتال الزيتون على خط التماس مع الاشياك الحديدية للمستوطنة وقام جنود الاحتلال الذين حضروا بكثافة الى المكان بمحاولات عديدة لمنع المعتصمين من زراعة اشتال الزيتون الا ان المعتصمين اصروا على استكمال زراعة ما بين ايديهم من اشتال رافضين اوامر جيش الاحتلال مغادرة الارض وحصلت مشادات كلامية تحولت الى عراك ما بين المعتصمين وجنود الاحتلال أصيب خلالها ثلاث شبان برضوض وخدوش في انحاء الجسد تم علاجهم ميدانياً .

ملاحظة : مرفق صور الاعتصام

اللجان الشعبية تحذر من كارثة بحق سكان مدينة الخليل اذا ما نفذت سلطات الاحتلال قرارها بهدم ثلاثة وعشرون منزل في منطقتي ام الداليه والسنداس شرق المدينة.

الخليل/21/4/2007م. حذرت اللجان الشعبية اليوم من كارثة حقيقية ستحل بالمئات من سكان المنازل الثلاثة والعشرون التي تنوي سلطات الاحتلال هدمها في شرق مدينة الخليل في منطقتي ام الداليه والسنداس بالقرب من ما يسمى بمستوطنة بيت حاجاي وقالت اللجان الشعبية انها حذرت مسبقاً من هذا الموضوع واضافت ان سلطات الاحتلال سلمت اهالي المنطقة انذارات لهدم منازلهم التي تأوي المئات من الشيوخ والنساء والاطفال وذلك لصالح توسيع المستوطنة والمستوطنات القريبة. واوضحت اللجان ان ذلك سيؤدي الى فقدان المئات من السكان للمنازل التي تأويهم في ظل الظروف الصعبة التي نحياها اصلاً واضافت ان الهدف الحقيقي من هذا الامر هو تشريد السكان وترحيلهم مجدداً لتوسيع هذه المستوطنات على حساب حياة المواطنين.

وفي نفس السياق استنكر الامين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي مسؤول ملف مقاومة الجدار والاستيطان في محافظة الخليل هذه القرارات قائلاً سنبقى متمسكين بارضنا متشبثين بها مهما قام الاحتلال من اجراءات ظالمة بحق السكان. وناشد الشيوخي المنظمات الحقوقية والامم المتحدة التدخل الفوري قبل قيام قوات الاحتلال تنفيذ مخططها خوفاً من ان يحل بالسكان كارثة كما حل اول امس بحق اهالي مدينة يطا حيث هدمت سلطات الاحتلال سبعة منازل تأوي العشرات من المواطنين من النساء والاطفال والشيوخ والنساء في منطقة فقيقيس وشرق يطا ضمن سياستها الهادفة الى تركيع ابناء شعبنا وترحيلهم عن ارضهم.

وفي نفس السياق استنكر الشيوخي اجراءات سياسة الاحتلال المتواصلة بهذا النهج في جميع انحاء فلسطين حيث تقوم سلطات الاحتلال بتسليم المواطنين المئات من الانذارات لاخلاء منازلهم لتوسيع المستوطنات وبناء الجدار العازل على حساب اراضي المواطنين وممتلكاتهم حيث اوضح ان سلطات الاحتلال سلمت امس العشرات من المواطنين في قرية برطعه انذارات لاخلاء منازلهم وكذلك سلمت مدرسة الفاروق انذاراً بهدمها وكذلك مركز صحياً اخراً في قرية برطعه بالقرب من جنين كما اصدرت انذارات أخرى للسكان في منطقتي القدس والخليل في اطار فرض سياسة الامر الواقع لبناء جدار الضم وتوسيع المستوطنات واستنكر الشيوخي هذه الاجراءات بشدة مطالباً العالم اجمع التدخل لوقف هذا الجنون الاسرائيلي حيث يمارسون ابشع صور القمع والتنكيل بابناء شعبنا بهذه الطريقة مؤكداً الشيوخي بان سياسة هدم المنازل تستهدف الوجود الفلسطيني ولكن شعبنا لن يرحل وان سياسة هدم المنازل تسهم في تصعيد الاوضاع الامنية وتؤدي الى مزيد من العنف المتبادل.

اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 21/4/2007م. اللجان الشعبية تطالب المواطنين الاستجابة لنداءات اللجنة الشعبية لدعم المنتجات الفلسطينية. الخليل/21/4/2007م. دعت اليوم اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن والشتات ضرورة الاستجابة لنداءت اللجنة الشعبية لدعم المنتجات الفلسطينية جاء ذلك في بيان صدر عن المقر المركزي للجان حيث اوضح البيان ضرورة التعاطي مع هذا الموضوع لما له اهمية كبرى في ظل الحصار المفوض على ابناء شعبنا حيث ان الواجب الوطني يحتم علينا ضرورة عدم شراء المنتجات والسلع الاسرائيلية التي لها بديل في السوق الفلسطينية.

وقال في نفس الصدد الامين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي انه من الضروري والمهم التعاطي مع المنتجات الفلسطينية ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية لانهاء التبعية للاقتصاد الاسرائيلي في اطار وجود البديل وهو المنتج الفلسطيني حتى تزيد حصة المواد الغذائية الفلسطينية وتشجيعها وتنميتها وناشد الشيوخي المستوردين والتجار الى عدم استيراد المواد الغذائية الاسرائيلية على حساب منتجاتنا الوطنية واضاف اننا نحي جهود اللجنة الشعبية لدعم المنتجات الفلسطينية وعلى رأسها الاخ صالح حماد رئيس اللجنة والذين يواصلون جهودهم الطيبة في نشر الوعي والثقافة في المجتمع لوقف التبعية للمنتج الاسرائيلي الذي يغزو اسواقنا.

وأكد الشيوخي على ضرورة تعاطي وسائل الاعلام مع الموضوع وذلك لنشر الوعي والثقافة للمواطن في هذا الصدد. اللجان الشعبية

المكتب الاعلامي 21/4/2007م. الشيوخي يقول استمرار الحملة ضد موقع وكالة الانباء الفلسطينية وفا من قبل القراصنة الإسرائيليون يهدف الى إسكات هذا المنبر الحر ذو الانتشار الشاسع. الخليل/21/4/2007م. قال اليوم الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية السيد عزمي الشيوخي في تصريح صحفي صدر عن المقر المركزي للجان ان استمرار الحملة المسعورة من قبل القراصنة الإسرائيليون ضد موقع وكالة وفا انما يندرج ضمن السياسة الاسرائيلية الموجهة وذلك بهدف اسكات هذا المنبر الاعلامي الحر الناطق باسم الشعب الفلسطيني كونه يتمتع بمشاهدة الملايين في العالم اجمع واضاف ان مواصلة الحرب الشاملة ضد الموقع من قبل مجرموا الانترنت والقراصنة الاسرائيليون لن يسكت هذا المنبر الحر الذي يعمل على كشف جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني اجمع وعلى كل المستويات.

واوضح الشيوخي ان مهاجمة الموقع اول امس في الرابعة عصراً من قبل القراصنة تعدى الحدود والاخلاقيات الانسانية والاعراف الدولية والحريات الصحفية حيث قام القراصنة بحذف كافة الملفات من الموقع وبشتى اللغات وقاموا بتنزيل مواد معادية للشعب اللبناني وحزب الله في محاولة لتوتير الاجواء بين لبنان وفلسطين وقال ان العلاقات بين الشعبين ستبقى قوية ومتينة وعصية على الاحتلال وحيا الشيوخي في حديثه فنيوا ومهندسو وكالة الانباء الفلسطينية وفا الذين قاموا وبسرعة فائقة بإعادة الملفات المحذوفة وشطب العبارات المعادية للشعب اللبناني التي نزلت من على الموقع.

وطالب الشيوخي في نهاية حديثه الاتحادات الصحفية في العالم الى العمل الفوري على استنكار مثل هذه الجرائم المستمرة بحق وكالة وفا من قبل قراصنة الانترنت الاسرائيليون والتي تهدف الى تعطيل عمل السلطة الرابعة وحرية الصحافة. اللجان الشعبية

المكتب الاعلامي 21/4/2007م. بسم الله الرحمن الرحيم دعوة تحت شعار فليرحل المحتلون عن ارضنا بالتزامن مع الذكرى التاسعة والخمسون لنكبة الشعب الفلسطيني .

تحت شعار فليرحل المحتلون عن ارضنا بالتزامن مع الذكرى التاسعة والخمسون لنكبة الشعب الفلسطيني تتشرف اللجان الشعبية بدعوتكم يوم الخميس القادم الموافق 26/4/2007م في تمام الساعة الواحدة صيفي لحضور الاعتصام الأسبوعي العاشر الذي يتزامن مع اقتراب ذكرى النكبة التي هجر الفلسطينيون بفعلها من اراضيهم على ايدي قوات الاحتلال الصهيوني والذي يقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل حيث ستقام في المكان صلاة الظهر وبعدها سيلقي ممثلي العديد من المؤسسات والقوى الفلسطينية الكلمات المعبرة عن معاناة شعبنا الصامد والمؤكدة على تمسكنا بالحقوق والمقدسات والعودة وبالحرية لاسرانا ولشعبنا ومقدساته وارضه مع اقتراب ذكرى النكبة وذلك احتجاجا على استمرار إغلاق شارع الشهداء والشوارع الأخرى المؤدية إلى البلدة القديمة والى الحرم الابراهيمي حيث ان أهالي البلدة القديمة هم أسرى في سجن كبير والحرم الابراهيمي اسير ومحافظة الخليل كما باقي المناطق تعيش في نكبة جديدة بسبب الإجراءات التي تفرضها قوات الاحتلال الاسرائيلي وسوف تقام صلاة الظهر في مدخل شارع الشهداء .

حضوركم دعما لسكان البلدة القديمة وتعزيزا لصمودهم كأسرى في سجن كبير واظهارا لاسلامية الحرم الابراهيمي الاسير وإحياءً للذكرى التاسعة والخمسون لنكبة الشعب الفلسطيني .

اللجان الشعبية المكتب الاعلامي

إن سقط عزمي بشارة بقلم رامي نوفل اسليمية .

قضية المفكر العربي الفلسطيني الدكتور عزمي بشارة بدأت تاخذ حيزا على الساحة وهذا هو الطريق الصحيح لنصرة هذا الانسان الفلسطيني بجدارة الذي يستحق من كل القيادات السياسية والدينية وغيرها الوقوف الى جانبه لنصرته في وجه من تعودوا على ظلم الانسان وصب الزيت على النار من خلال الزج بقضايا عدة جلها لا اساس لها من الصحة وانما الهدف الحقيقي من ذلك هو النيل من عزيمة وارادة هذا المناضل والمفكر الذي كرس حياته لخدمة قضايا شعبه ووطنه الذي يلاقي اشد الجراحات والآلام على يد قوات الاحتلال وعلى يد زعاماتها السياسية التي تعتبر نفسها من اولى الدول في الشرق الاوسط في احترام الديمقراطية وبالتالي لا بد من الاشارة وبكل وضوح ان دولة اسرائيل بعيدة كل البعد عما تنادي به من حيث الديمقراطية حيث ان القضية التي جملتها واوجدتها دولة الاحتلال من خلال هذه الحملة المسعورة على هذا الانسان العربي الفلسطيني الذي كرس حياته لخدمة شعبه ووطنه الذي سلب على يد من يدعون الديمقراطية وينادون بها وشرطة الاحتلال تدعي من خلال وجود قضية لديها تتابعها وحدة الجرائم الدولية التابعة للشرطة الاسرائيلية دون الكشف عن ملابسات وخيوط هذه القضية ولكن الامور في مجملها تتعلق بحملة منظمة منذ زمن للنيل من شخصية هذا الانسان الفذ الذي عمل على فضح وتعرية الاحتلال دوليا وعلى كل المستويات من خلال شرح وبيان الجرائم الفظيعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق ابناء شعبنا الفلسطيني على ارضه التي سلبت منه وللعلم السيد عزمي بشارة فكر في الاستقالة من عضويته في الكنيست ولكن لادراكه ان استقالته تفقده الحصانة التي يتمتع بها فأخر هذا الموضوع خوفا من ان يعتقل من قبل الشرطة الاسرائيلية ولكن الشرطة والمستشار القضائي للحكومة الاحتلالية يقومان الآن بعدة خطوات من اجل رفع الحصانة عن هذا المفكر العربي لمحاكمته والذي ان سقط في شباكهم فلن يسلم أي قائد عربي فلسطيني اخر من اخواننا فلسطينيو الداخل حيث ان الاطاحة به تعني ان المرحلة تبدأ بالمفكر بشارة وتنتهي بكافة القيادات العربية الفلسطينية فردا فردا وكل على حدة الى ان تنال ارادة المحتل من فلسطينيو الداخل للقضاء على طموحاتهم ووجودهم الشرعي .

ان ما تسمى بوحدة الجرائم الدولية التابعة للشرطة الاسرائيلية ولا احد يشك في ذلك ان لديها ملفا جاهزا لتقديمه ضد السيد بشارة وقد يتضمن كما يطفو على السطح من اخبار العديد من التهم ومنها التخابر مع جهة اجنبية ضد الدولة وايصال المساعدات المالية الى جهات ارهابية وزيارة دول معادية في الاشارة الى سوريا ولبنان ولكن آن الاوان ليدرك الجميع ان الدكتور بشارة يلاقي هذا الطوفان لا لشيء سوى انه قام بفضح وتعرية سياسة الاحتلال الظالمة بحق ابناء شعبنا على المستوى الدولي والعربي والمحلي من خلال زياراته وجولاته واتصالاته التي في مجملها شرعية ومن حقه ذلك في ظل هذا الجنون الاسرائيلي حيث يلاقي ابناء شعبنا اشد الويلات جراء بطش الاحتلال به وعلى كل المستويات والاشكال مع فرض الحصار الظالم عليه دون سبب مقنع

ان قضية الدكتور عزمي بشارة لا يزال محظور نشرها ولكن كما اسلفت هذه القضية واضحة وجلية في اسبابها ولكن هناك ادعاءات كثيرة من قبل المؤسسة الاسرائيلية ضده وتتعلق في انه يقود العرب الى المواجهة مع اليهود في ظل السياسة العنصرية التي تتبع بحق الفلسطينيين على ارضهم ومع بقاء بشارة في الخارج دون العودة الى الوطن الام فلسطين هناك من يراه خشية وخوف وغيره من التحليلات التي تتضمن في مجملها خوفه من الاعتقال في حالة عودته وهناك من يقول انه لن يعود وانه طلب حق اللجوء السياسي في السعودية او قطر وانباء كثيرة تتردد هنا وهناك ولكن الاجدر بالجميع ان لا يقف مكتوف الايدي ازاء هذه القضية بل يجب العمل على نصرة السيد عزمي بشارة خوفا من ان تنال منه المؤسسة الاسرائيلية لان التمكن والنيل منه وسقوط عزمي بشارة يعني سقوط كل القيادات العربية خصوصا وان التيارات والقيادات العربية في الداخل كل منها تتخذ نهجا لها في فضح الاحتلال والتصدي له فالشيخ رائد صلاح مثلا يعمل دائما وبكل قوة للوقوف الى جانب المسجد الاقصى لحمايته من الحفريات الاسرائيلية التي طالته حاليا وسابقا وقامت المؤسسة الاسرائيلية بمواجهته ومنعه من دخول القدس وفرضت عليه حظرا وهذا مؤشرا اخرا على ان الكل مستهدف ولن يسلم احدا من كيان الاحتلال ومؤسسته الامنية وكان ايضا الدكتور احمد الطيبي ايضا في مواجهة مع الاحتلال اكثر من مرة ولكن على القيادات العربية الفلسطينية في الداخل وجميع المواطنين هناك ان يعلموا علم اليقين ان عزمي بشارة هو بشارة لهم على طريق الاطاحة والنيل من كرامة كل المواطنين الفلسطينيين في الداخل وان ما ثار حول قضية بقاءه في الخارج داخل اراضي 48 المحتلة من ان بقاءه في الخارج وعدم عودته هو خوفا من المثول امام الشرطة الاسرائيلية لمواجهة مصيره مع كثرة القيل والقال حول حيثيات كيف يفكر هو الان لمجابهة الجنون الاسرائيلي والاجدر هنا الا يفكر الاخوة في الداخل بهذه الطريقة بل العمل الجدي وبكل اخلاص لنصرته والوقوف الى جانبه في محنته لان سقوط عزمي بشارة كما اسلفنا هو بشارة السقوط للجميع دون استثناء لان نجاح الاحتلال في ذلك لن يعفي احد من هذه المسرحية التي تنفذ الان باتقان من قبل المؤسسة الاسرائيلية لان بشارة لم يعمل الا ما يوجبه عليه ضميره وعقله في الايضاح والتفسير للعرب الاشقاء وللعالم اجمع بما يتعرض له الفلسطينيون من اضطهاد على يد محتل غاصب لا يرحم ومن هنا على الجميع ان يدرك انه آن الاوان للوقوف الى جانب بشارة لنصرته وشد ازره في ظل التقاعس الموجود حاليا لان عزمي بشارة يستحق الوقوف الى جانبه كانسان وكمفكر عربي فلسطيني عمل على نصرة ابناء شعبه والوقوف الى جانبهم دوما دون تراجع.

بقلم : رامي نوفل اسليمية /المكتب الاعلامي للجان الشعبية /21/4/2007م.

اللجان الشعبية تطالب دول الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ضرورة الإسراع في رفع الحصار الظالم عن شعبنا وسلطته الوطنية . الخليل /21/4/2007م. طالبت اليوم اللجان الشعبية في بيان صدر عن المقر المركزي لها ضرورة سرعة دول الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة في العمل الجاد لرفع الحصار الظالم عن شعبنا وسلطته الوطنية وأوضحت اللجان الشعبية ان هناك العديد من الدول في العالم اجمع ترغب وبقوة رفع الحصار الظالم لكن الادارة الامريكية هي التي تضع العقبات امام هذه الدول .

وحيّت اللجان الشعبية قرار الصين والبرازيل الداعم لشعبنا من خلال الاعلان عن الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية ودعمها الكامل لها . وفي السياق ذاته حذرت اللجان الشعبية من ان استمرار الحصار المالي على الشعب الفلسطيني ينذر بكارثة حقيقية ستحل بابناء شعبنا وسلطته الوطنية جراء توقف الدعم الذي سبب عجزا ماليا كبيرا مع وصول الشعب الفلسطيني الى مرحلة حادة من الفقر حيث تشير الاحصائيات الى ان اكثر من نصف المجتمع الفلسطيني يعيشون الان تحت خط الفقر في ظل ظروف صعبة مع انعدام كل مقومات الحياة الاساسية .

وعلى الصعيد ذاته طالب الأمين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي من المجتمع الدولي اجمع ضرورة رفع الحصار الظالم من خلال اتخاذ قرارات جريئة خلال الاجتماع المزمع عقده الاثنين القادم لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي بخصوص الحصار المالي لشعبنا مؤكدا في الوقت ذاته على مطالبنا العادلة في رفع الحصار المالي الظالم الذي ادخل الشعب الفلسطيني في حالة صعبة يرثى لها حيث ان استمرار الحصار ينذر بكارثة صحية وبيئية على المجتمع الفلسطيني . وطالب الشيوخي من المنظمات الحقوقية والصليب الاحمر رفع تقاريرها باستمرار عن الاوضاع المعيشية الصعبة في الاراضي الفلسطينية الى الاتحاد الاوروبي وكل دول العالم لاطلاعهم على المأساة التي حلت بالشعب الفلسطيني جراء تواصل هذا الحصار الظالم. اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 21/4/2007م.

اللجان الشعبية تثني على مطالبة الجبهة الشعبية في غزة فتح تحقيق حول تكرار حالات الوفاة في مشفى تل السلطان في رفح لعدد من حالات الولادة في المشفى.

غزة/21/4/2007م. اثنت اليوم اللجان الشعبية في بيان صدر عنها على مطالب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي ناشدت وزير الصحة فتح تحقيق شامل حول حالات الولادة التي توفيت في مشفى تل السلطان في رفح حيث تكررت كثيراً مؤخراً حالات الوفاة في المشفى. وأكدت اللجان الشعبية انه بالفعل هناك قلق وتخوف كبير اشيع هذه الايام بين المواطنين حول الموضوع الذي يشكل خطراً على حياة المواطن في ظل استمرار هذه المشكلة الكبيرة وطالبت اللجان الشعبية معالي وزير الصحة الدكتور رضوان الاخرس الى العمل الفوري على فتح تحقيق شامل في ذلك لتقديم كل المتقاعسين او المتسببين في ذلك الى القضاء ان ثبت ان الاهمال كان سبباً في حالات الوفاة في ظل الاجواء السائدة عند المواطنين في رفح حول ذلك وناشدت اللجان الشعبية في بيانها من الاطباء كل وحسب اختصاصه الى تأدية واجبهم بما يمليه عليهم ضميرهم وان يوفوا بالقسم المهني الذي أدوه قبل مزاولتهم للمهنة وأكدت اللجان في الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بعملهم الرسمي وان لا يهملوه لصالح العمل الخاص . وناشد الامين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي الى العمل الجاد على تفعيل دائرة الرقابة داخل المراكز الصحية في جميع انحاء فلسطين وصولاً الى حالة يكون فيها الانسان الفلسطيني في مأمن على حياته

اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 21/4/2007م.

اللجان الشعبية تستنكر وتدين الإجراءات والحملة المسعورة ضد المفكر العربي الفلسطيني عزمي بشارة من قبل قوات الاحتلال . الخليل /21/4/2007م.

استنكرت اليوم اللجان الشعبية في بيان صدر عن مقرها المركزي الحملة المسعورة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد المفكر العربي الفلسطيني السيد عزمي بشارة وقالت اللجان الشعبية ان الحملة التي تقوم بها جهات اسرائيلية تهدف الى تشويه صورته والنيل منه من خلال الزج بالكثير من القضايا التلفيقية على طريق محاكمته وسجنه .

وأضافت ان المؤسسة الاسرائيلية ومن خلال الهجمة الشرسة المسعورة التي تقوم بها في الايام الاخيرة ضد بشارة تهدف في الاساس الى الحد من مظاهر القوة التي يتمتع بها بشارة من خلال قيامه بواجبه الوطني حيث يقوم بشارة بفضح جرائم الاحتلال في المحافل الدولية وبالتالي فانها تقوم بحملة ظالمة ضده على اساس سياسة التحيز والاقصاء الممارس من قبل قوات الاحتلال وذلك في سياق الحملة المبرمجة للتهجير المتبعة بحق المثقفين العرب والفلسطينيين .

واعتبرت اللجان الشعبية ان هذه الحملة تأتي ايضا في سياق الهجمة الاسرائيلية الشرسة المستمرة منذ سنوات بحق الدكتور بشارة وذلك احتجاجا على طروحاته الوطنية وذات الطابع القومي والديمقراطي التي تكشف حقيقة الاحتلال الاسرائيلي دوليا وعربيا وعلى مستوى العالم اجمع .

وفي السياق ذاته اعلن الأمين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي عن الدعم الكامل له من قبل كافة القواعد والكوادر الشعبية في الوطن والشتات مطالبا اياه بالصبر والصمود في وجه الغطرسة الاسرائيلية التي تتنافى مع كل القيم والاخلاق والاعراف الدولية . وأوضح الشيوخي ان وحدة الجرائم الدولية التابعة للشرطة الاسرائيلية تتابع في قضية ضد بشارة دون الافصاح عن مضمون القضية حيث تتكتم عليها. واضاف ان هذه الحملة المسعورة تندرج ضمن سياسة قوات الاحتلال الهادفة الى النيل من حرية وكرامة ابناء شعبنا وصمودهم في وجه المؤسسة الاسرائيلية التي تمارس ابشع صور الظلم والارهاب بحق كل ما هو فلسطيني وأوضح كذلك ان بشارة الذي يتزعم حزب التجمع الوطني الديمقراطي المعروف باسم (البلد) والمناهض للصهيونية يلاقي هذه الحملة بسبب زياراته لسوريا ولبنان ودول عدة محذرا من ان هذه الحملة هي مقدمة لحملات اخرى ضد كل القادة والزعماء الفلسطينيون والسياسيين والمفكرين داخل ما يسمى بالخط الاخضر . وأنهى الشيوخي حديثه بالاعلان عن التضامن الكامل مع بشارة والوقوف الى جانبه في وجه الحملة الاسرائيلية المسعورة .

اللجان الشعبية في جنين تستنكر بشدة قيام قوات الاحتلال بتوزيع انذارات لهدم مدرسة ومركز صحي وعدة منازل في برطعه. جنين/21/4/2007م.

استنكرت اليوم اللجان الشعبية في بيان صدر عنها في جنين قيام قوات الاحتلال امس باصدار قراراً يقضي بهدم مركز صحي ومدرسة وعدة منازل في قرية برطعه جنوب غرب جنين وذلك تحت حجة قربها من جدار الفصل والضم العنصري واوضحت اللجان الشعبية ان سياسة قوات الاحتلال التي تقوم من خلالها بفرض سياسة الامر الواقع لن تنال من عزيمة وارادة ابناء شعبنا وان الجدار العنصري حتما سينهار.

وحذرت في السياق ذاته اللجان من ان تنفيذ هذا القرار سيؤدي الى فقدان اثني عشر اسرة للمساكن التي تأويها وسيفقد مئة من الطلبة حق التعليم بموجب القرار الذي يقضي بهدم مدرسة الفاروق الوحيدة في البلدة والتي تدرس المرحلة الاساسية هذا بالاضافة الى هدم المركز الصحي سيؤدي الى حرمان السكان والاهالي من تلقي الخدمات الطبية.

وقال الامين العام للجان الشعبية في الوطن والشتات السيد عزمي الشيوخي ان اجراءات سلطات الاحتلال هذه تهدف الى المزيد من الحصار والتعقيد على السكان في اطار الحملة المسعوردة لمصادرة اراضي المواطنين في فلسطين لصالح الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري وطالب الشيوخي من كافة المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية والانسانية والصليب الاحمر ضرورة التدخل الفوري لوقف هذه الاجراءات التي تنذر بكارثة حقيقية بحق اهالي وسكان برطعه.

اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 21/4/2007م.

اللجان الشعبية تهنئ وتبارك للمحامي علي مهنا على الثقة الغالية بانتخابه نقيبا للمحامين . رام الله /21/4/2007م.

هنأت اليوم اللجان الشعبية في بيان صدر عنها من رام الله المحامي علي مهنا وذلك بانتخابه نقيبا للمحامين خلال الجلسة التي عقدت اول امس .

وقالت اللجان الشعبية انها تبارك للسيد مهنا ولكافة الفائزين في مجلس النقابة من خلال الانتخابات التي جرت مؤخرا وفازت فيها كتلة وطن في جميع أنحاء فلسطين .

وفي السياق ذاته قال الأمين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي ان فوز كتلة وطن في المحافظات الجنوبية والشمالية يثمن عاليا مطالبا في الوقت ذاته الفائزين بالعمل الجدي على خدمة النقابة واعضائها وتجسيد العمل بواقعية اكثر وصولا الى حالة تضمن استمرار النجاح والاستمرارية لعمل نقابة المحامين المشرف .

اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 21/4/2007م.

اللجان الشعبية هناك خطر حقيقي على حياة المواطن الفلسطيني ومقتنياته جراء اتساع الفوضى والفلتان.

الخليل/21/4/2007م. افادت اليوم اللجان الشعبية في بيان صدر عن المقر المركزي لها ان هناك خطراً حقيقياً على حياة المواطن الفلسطيني واملاكه ومقتنياته جراء ازدياد حالة الفوضى والفلتان الامني والتعدي على القانون وتجاوزه من خلال الحوادث الحالية التي تحدث يومياً على مستوى الوطن حيث حوادث اطلاق النار والقتل والنهب والسرقة والحرق والتعدي على الاخر والتفجير التي تشهدها الساحة الفلسطينية من قبل فئة رضيت لنفسها ان تكون خارجة عن اخلاقيات شعبنا واعرافه وعاداته حيث ان هذا المسلسل ما زال متواصلاً حيث تم اليوم تفجير المدرسة الامريكية شمال غزة دو رادع لذلك.

وحذر في نفس الصدد الامين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي مجدداً من هذه الظواهر الظاهرة التي ترهق المواطن والمجتمع الفلسطيني بأسره مطالباً الاجهزة الامنية بالتعامل بحزم وقوة ضد هذه الظواهر التي اصبحت مقلقة وخطرة بشكل كبير جداً مع تواصل حالات التعدي على الاخر والقتل واطلاق النار المتكرر في ظل وجود السلاح غير الشرعي في الشارع الفلسطيني.

وطالب الشيوخي كذلك السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن الى العمل وفق منظومة جديدة لوضع حد للمأساة الملمة بأبناء شعبنا جراء ذلك حيث ان المواطن لم يعد في مأمن لا على حياته ولا على املاكه لدرجة ان الرعب دب بين المواطنين لذا من الضروري والواجب الوطني التحرك فوراً وفق خطة تكفل اعادة الهدوء والنظام والتعدي على القانون من خلال سحب السلاح غير الشرعي وضبط المجرمين الفارين من وجه العدالة.

اللجان الشعبية المكتب الاعلامي 21/4/2007م.

11 عاما على مجزرة قانا ودماء المجازر تنزف صدقي موسى صحفي وكاتب فلسطيني دخلوا قانا على أجسادِنا يرفعونَ العلمَ النازيَّ في أرضِ الجنوب ويعيدونَ فصولَ المحرقة.. هتلرٌ أحرقهم في غرفِ الغاز وجاؤوا بعدهُ كي يحرقونا هتلرٌ هجّرهم من شرقِ أوروبا وهم من أرضِنا هجّرونا هتلرٌ لم يجدِ الوقتَ لكي يمحقَهمْ ويريحَ الأرضَ منهم.. فأتوا من بعدهِ كي يمحقونا!!

بهذه القصيدة وصف نزار قباني ما جرى قبل 11 عاما بمجزرة قانا الأولى في 18 أبريل 1996 التي ارتكبت في مركز قيادة "فيجي" التابع ليونيفل في قرية قانا جنوب لبنان، عندما قامت مدفعية قوة الاحتلال الاسرائيلي بقصف المقر بعد لجوء بعض المدنيين إليه هربا من عملية "عناقيد الغضب" التي شنها الاحتلال على لبنان، وأدى قصف المقر إلى مقتل 106 مدني وإصابة 351 بجروح غالبيتهم نساء وأطفال.

وعندما اجتمع مجلس الأمن لاستصدار قرار يدين "إسرائيل" اجهضت الولايات المتحدة كعادتها القرار باستخدام حق النقض "الفيتو" !!

وكأن الدماء التي اريقت ، ماء سكب والسماء تنزل المطر فيعوضه، بينما اليوم تحتل امريكا العراق وتدمر دولة كاملة بحجة مجازر ارتكبت.

واليوم امريكا تهدد بفرض عقوبات على سوريا وتلح بإنشاء محكمة دولية للتحقيق في جريمة اغتيال الشهيد رفيق الحريري. واليوم نخوة امريكا تثور لدافور كما ثارت من قبل لتيمور الشرقية.

استنكر العالم وغضب لقانا في وقتها ولم يدر في خلده ان من اقام كيانه بمجموعات اجرامية، ارتكاب المجازر عنده مبدأ وعقيدة، لتتوج تلك المجازر بما ارتكبه الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين خلال انتفاضة الأقصى، فبيت حانون والشجاعية ورفح وجنين ونابلس لخير شاهد ودليل.

وبذاك الوصف الذي لم يتغير وصف الجيش الاسرائيلي المجزرة بالحادث المؤسف!!!!، وقال انه أعطى قواته المسلحة دائما توجيهات بتجنب مهاجمة الأهداف المدنية، واصر على أن الهجوم كان حادثا عرضيا نجم عن أخطاء في رسم الخرائط وتحديد المواقع!!!!.

وسمعنا هذا الكلام عندما ارتكبت جريمة قتل سبعة من افراد عائلة غالية، سمعنا هذا الكلام بعد كل شلال من الدم ينزف. سمعنا ذلك والعالم سمعه معنا، فماذا كانت النتيجة؟؟ هل فرضت عقوبات على الاحتلال؟ واضعف الايمان، هل تم دفع تعويضات؟ لا لا، والمشهد سيتكرر، ويتكرر حتى يصبح من سمات الشعب الفلسطيني مجزرة كلما سنحت الفرصة للذكرى. لا شك ان للحرية ثمن، شهداء وجرحى ومعتقلين ومجازر، ولكن هذا لا يعني ان لا نفضح ما يرتكبه الاحتلال بحقنا وننقله لشعوب العالم، و تبقي ذكريات تلك المجازر متقدة حتى لا يأت زمان -مع انني اعتفد انه أتى- يصبح فيه ارتكاب المجازر بحقنا امر طبيعي، وغير الطبيعي ان نبقى احياء لا نتنفس التراب.

قانا اشتهرت وعرفها العالم والى اليوم تجدد المطالبة بفتح ملفاتها، واليوم عشرات المجازر مثل قانا تكاد تنسى من الذاكرة، وفي مقارنة اخرى، يتقاضى اليهود تعويضات عن محرقة يدعون انها ارتكبت بحقهم وبحجتها يخترقون كل القوانين، فما بالنا نحن الذين نقتل امام عدسات الكمرا، تغلق ملفاتننا وتشطب المجازر التي ارتكبت بحقنا من الكتب واسنة الاقلام. ما بالنا يعتقل منا في اليوم العشرات ولا يسال بهم احد! وجندي واحد اسير تقوم له الدنيا ولاتقعد!

ان من حق الابرياء الذين زهقت ارواحهم وللمعتقلين وللجرحى ان نبقي قضيتهم متقدة مشتعلة لا تنام، نذكر العالم بها مطالبين بحقوقنا، ولو امتد الأمر لمئات السنين "فما ضاع حق ورائه مطالب

وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية تزور النجاح وتطلع على إنجازاتها

التاريخ: 21/4/2007 زارت جامعة النجاح الوطنية اليوم معالي الدكتورة أمل صيام وزيرة شؤون المرأة، رافقتها النائب في المجلس التشريعي السيدة منى منصور، وسلام غزال مديرة مركز جذور وعدد من الناشطات في العمل النسوي في المدينة، وكان في استقبالها كل من الأستاذ الدكتور ماهر النتشه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور رياض عبد الكريم مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير، والدكتور محمد حنون نائب الرئيس للشؤون الإدارية والدكتور خضر سوندك عميد كلية الشريعة.

وقد رحب الدكتور النتشه بمعالي الدكتورة صيام وقدم لها شرحا عن جامعة النجاح نشأتها وتطورها وإنجازاتها وكلياتها ومراكزها وخططها المستقبلية، فيما أشار الدكتور محمد حنون إلى دور الجامعة في متابعة شؤون المرأة والاهتمام بها ومتابعة قضاياها، وأضاف أن الجامعة قد رفدت الحكومات الفلسطينية بالكوادر العلمية المؤهلة التي كان لها دور بارز في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وبدوره تحدث الدكتور رياض عبد الكريم عن الإنجاز الذي حققته الجامعة بافتتاح الحرم الجديد رغم أجواء الحصار، كما تحدث عن الخطة الاستراتيجية للجامعة والتي تتمحور حول نوعية الخريجين ومستواهم وزيادة التفاعل بين الجامعة والمجتمع.

وأشادت الدكتورة صيام بالمستوى الأكاديمي الذي تتميز به النجاح ودعت إلى التواصل المشترك بين الجامعة والوزارة، ثم قامت بجولة في الجامعة وكلية الشريعة.

المركز الثقافي الفرنسي وكلية الفنون يفتتحان معرضا مشتركا لفنان فلسطيني وفرنسي في جامعة النجاح الوطنية

21/4/2007 نابلس:-جامعة النجاح الوطنية

افتتح المركز الثقافي الفرنسي في مدينة نابس بالتعاون مع قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية اليوم معرضا مشتركا للصور الفتوغرافية الاول لاحدى خريجي كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية والمقيم للتعليم في جامعات فرنسا الفنان تيسير البطليجي، والثاني للفنانة الفرنسية باتريزا داي فايوري والتي قدمت من فرنسا محملة بمجموعة من الصور التي تعبر عن واقع الحياة في فرنسا بشكل عام. وقد حضر حفل الافتتاح الانسة لوسيين دالانسون، مديرة المركز الثقافي الفرنسي في نابلس، والفنانة باتريزا، والدكتور حسن نعيرات عميد كلية الفنون والاستاذ احمد الحاج حمد رئيس قسم الفنون التشكيلية، بالاضافة لجمع من طلبة كلية الفنون والمدعوين.

وفي المعرض ذكر د.نعيرات ان هذا المعرض ليس الاول وانما يأتي ثمرة تعاون مستمر بين المركز الثقافي الفرنسي وجامعة النجاح الوطنية، واضاف ان المعرض يحتوي على العديد من الصور التي تعبر عن حضارة فرنسا وعمارتها وتراثها القائم منذ آلاف السنيين، كما يشتمل المعرض على العديد من الصور التي التقطها الفنان الفلسطيني تيسير البلطيجي لواقع الحياة في قطاع غزة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني حيث تعبر هذه الصور عن مدى اعتزاز اهل غزة بمؤسسي بعض المحال التجارية ويظهر ذلك من خلال تركيز الفنان على صور هؤلاء المؤسسين على واجهات تلك المحال.

اما لوسيين دالانسون فقد شكرت جامعة النجاح الوطنية على استضافتها لتنظيم هذا المعرض وشددت على التعاون الموجود بين الجامعة والقنصلية الفرنسية، حيث عبرت عن سعادتها بتنظيم هذه المعارض بعد ثلاثة ايام من افتتاح قاعة السينما في مسرح الامير تركي بن عبد العزيز، وبينت ان لوحات البلطيجي كانت في مجملها اعمال اجتماعية تعبر عن واقع حال يعيشه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ودعت طلبة كلية الفنون الجميلة في الجامعة الى الاشتراك في معرض الصور الذي تنظمه القنصلية الفرنسية في مدينة القدس ويتم اختيار افضل اللوحات للمشاركين.

وذكرت الفنانة الفرنسية باتريزا داي فايوري انها قدمت من فرنسا بدعوة من القنصلية الفرنسية في القدس التنظيم هذا المعرض بالتعاون مع جامعة النجاح الوطنية. وبينت ان فكرة المعرض تتحدث عن واقع الشعب الفرنسي وتراثه وحضارته المتطورة.

وذكر الاستاذ احمد الحاج حمد ان هذا المعرض هو احد نشاطات قسم الفنون التشكيلية مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس والجامعة والذي يهدف الى لتحقيق المزيد من التقارب والتبادل الثقافي بين الشعبين، واضاف ان المعرض يشتمل على ورشة عمل بالاضافة الى قاعات اللوحات.

ويذكر ان هذا المعرض سيستمر لمدة اسبوع في قاعة المعارض في كلية الفنون الجميلة في الحرم الجامعي الجديد في منطقة الجنيد.

بمناسبة الانطلاقة وحلول الذكرى التاسعة والعشرين لاعتقال سمير القنطار جبهة التحرير الفلسطينية تؤكد ان اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين ستضل في مقدمة الاجندة الوطنية اكدت جبهة التحرير الفلسطينية على ضرورة ايلاء كل الاولوية وتضافر كل الجهود من اجل اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين الابطال وخاصة المرضى والنساء والاطفال والاسرى القدامى والقادة بما فيهم رئيس واعضاء التشريعي والبلديات المختطفين . جاء ذلك في سياق التحضيرات لاحياء انطلاقة الجبهة التي تصادف يوم السابع والعشرين من نيسان وحلول العام التاسع والعشرين لاسر واعتقال عضو اللجنة المركزية للجبهة المناضل سمير القنطار عميد الاسرى العرب مترافقا مع مرور ثلاثة اعوام على استشهاد الامين العام القائد الرمز ابو العباس التي صادفت الشهر الماضي .

واشار د . واصل ابويوسف عضوالامانة العامة للجبهة على اولوية ايلاء كل الجهود من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى والمعتقلين الابطال والتاكيد ان عملية التبادل يتعين ان تشمل الاسرى العرب واسرى الداخل والقدس والاسرى المرضى والنساء والاطفال والقادة ورفض شروط الاحتلال بالتمييز بين الاسرى والتصنيفات التي تحاول من خلالها الالتفاف على المطالب الفلسطينية . مؤكدا ان حرية الاسير الاسرائيلي ليست اهم من حرية الاحد عشر الف اسير فلسطيني المعتفلين يرزحون في زنازين الاحتلال ويتعرضون للتعذيب والضروف اللاانسانية والصحية الامر الذي يتطلب من المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية والدولية الاضطلاع بدورها والضغط على حكومة الاحتلال من اجل اطلاق سراحهم وخاصة ان هذا الموضوع يطال كل بيت فلسطيني .

وبهذه المناسبة تحيي الجبهة اعتصاما تضامنيا مع القائد سمير قنطار في مدينة رام الله امام مقر الصليب الاحمر الدولي يوم الاثنين 23/4/2007وتسليم مذكرة للصليب تتضمن ضروف المعتقلين وضرورة اطلاق سراحهم . كما يقام مهرجان مركزي بمناسبة الانطلاقة في مدينة رام الله يوم السبت الموافق الثامن والعشرين من نيسان ومهرجان مركزي في مدينة غزة يوم الرابع من ايار .

مانديلا : محامية المؤسسة تزور عددا من الاسرى في سجني هدريم وهلكدار بئر السبع

20/4/2007 تمكنت محامية مؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الاسرى والمعتقلين بثينة دقماق من زيارة عددا من الاسرى في سجني هدريم وهلكدار ، ففي سجن هدريم قامت دقماق بزيارة كل من الاسرى : موسى دودين من دورا الخليل ، معمر الشيخ من طولكرم ، عميد الاسرى اللبنانيين والعرب سمير القنطار ، والذين أكدوا لها أن هناك نقص حاد في الكانتين وبالتحديد في قسم 8 ، وأن التنقلات التي تجريها إدارات السجون بين الاسرى ومن سجن إلى آخر تحدث إرباكا وأخطاءا في حسابات الكانتين الخاصة بهم ، كما طالبوا بتوخي الدقة والحذر بخصوص التصريحات الاعلامية حول صفقة التبادل مؤكدين على ضرورة أن تتضمن هذه الصفقة الاسرى القدامى والاسيرات ووفق التسلسل بالاقدمية .

ومن جانبها أكدت دقماق وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني والعربي وبدخول الاسيرين سميرالقنطار ونائل البرغوثي عامهما الثلاثين بالاسر ، أكدت على ضرورة التمسك بمبدأ إطلاق سراح الاسرى القدامى وذوي الاحكام العالية والاسيرات والاسرى الاطفال وكبار السن والمرضى ، وأن لا تستثني أي صفقة تبادل قائمة الاسرى العرب وأسرى القدس وال48 والجولان السوري المحتل ، مشيرة أن الاسرى العرب البنانيين وفي مقدمتهم سمير القنطار والاردنيين وعلى رأسهم سلطان العجلوني والمصريين وأسرى الجولان السوري المحتل أمثال صدقي وبشر المقت وعاصم وسيطان الولي هم جزء من الشعب الفلسطيني وناضلوا من اجل حريته ، لذلك لا بد من السعي لأطلاق سراحهم والعمل على المطالبة بالافراج عنهم .

وفي سجن هلكدار قامت محامية مانديلا بثينة دقماق بزيارة كل من الاسرى : خالد جرادات من رام الله التحتا ، عميد الخطيب من عابود قضاء رام الله ، ثائر حماد من سلواد والذي أكد لها على ضرورة أن تكون الاولوية في صفقة التبادل المرتقبة هي الافراج عن الاسرى القدامى والاسيرات والاطفال ، كما طالبوا وزارة شؤون الاسرى والحكومة الفلسطينية بالعمل على دفع المستحقات المالية للاسرى بسبب تفاقم مشكلة الكانتين لديهم ، ولم تتمكن دقماق من زيارة الاسيرين المعزولين معتز حجازي وعبداللة البرغوثي علما انهما كانا ضمن قائمة الزيارة الموافق مسبقا عليها .

ومن ناحية أخرى علمت دقماق ان السلطات الاسرائيلية في سجن الرملة للنساء ، قامت بتمديد فترة العزل الانفرادي للاسيرة آمنه منى لمدة 6 شهور إضافية ، علما أن الاسيرة منى معزولة منذ تاريخ 13/9/2006 وتحتجز في ظروف عزل صعبة وتتعرض للمعاملة القاسية .

لمراسلتنا فقط عبر تلفاكس : 2294854 بلفون:0599386936 البريد الالكتروني : [email protected] [email protected]

المكتب الإعلامي للجان الشعبية/دولة فلسطين