شبكة فولتير

فلاديمير بوتين يندد بلا أخلاقية بريطانيا تجاه سوريا

+

ملخص للمؤتمر الصحفي المشترك لدافيد كاميرون وفلاديمير بوتين عشية انعقاد قمة الثماني الكبار

لندن في 17 حزيران- يونيو 2013

سؤال : سؤال للرئيس بوتين : صرح رئيس الوزراء دافيد كاميرون في وقت سابق بالقول أن أيادي الذين يدعمون الرئيس الأسد ملطخة بدماء أطفال سوريا, وبما أن روسيا تسلح طرفا من أطراف الصراع, أليس من النفاق انتقاد أولئك الذين يقدمون السلاح للطرف الآخر؟

فلاديمير بوتين : فيما يخص تزويد حكومة الأسد بالسلاح, وسؤالك حول الأيادي الملطخة بدماء الشعب السوري- بما فيها دماء الأطفال- أنا متأكد بأنه ليس بوسع أيا منكم أن ينفي تلطخ أيادي كلا الطرفين بالدماء. لكن السؤال الذي يطرح باستمرار يدور حول معرفة "من يجب أن يدان ؟ ". أنا واثق من أنك لا تنكر أن على المرء ألا يدعم أشخاصا لا يقتلون أعداءهم فحسب, بل يشقون أجسادهم ويأكلون أحشاءهم أمام الناس والكاميرات."

هل هؤلاء هم الذين تريد أن تدعمهم؟

هل هؤلاء هم من تريد أن تزودهم بالسلاح؟

إذا كان الأمر كذلك, فسيبدو لي أن العلاقة ضئيلة هنا مع القيم الانسانية التي تبنتها أوروبا ونشرتها طيلة قرون عديدة من الزمن.

على كل حال, نحن في روسيا, لايمكننا أن نتصور وضعا كهذا.

لندع العواطف جانبا, ونتبنى منهجا عمليا للمسألة, وهنا اسمحوا لي أن أشير إلى أن روسيا تزود الحكومة السورية بالسلاح بشكل مشروع, وبما يتفق تماما مع قواعد القانون الدولي. أشدد هنا على مسألة أننا لاننتهك أي قانون بهذا الخصوص, وأطلب من شركائنا التحرك بنفس الاتجاه.

ستشغل المسألة السورية جوهر النقاشات في قمة الثماني الكبار G8 التي تبدأ أعمالها يوم الاثنين 17 حزيران-مايو في ايرلندا الشمالية. وستكون مناسبة لعقد أول لقاء بين الرئيسين بوتين وأباما بعد اعادة انتخاب الأخير.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات