Shabakat Voltaire

كان على أوباما أن يعين طوني بلينكن مستشارا للأمن القومي

+

نقلت الصحافة الأمريكية باندهاش نبأ تعيين أنطوني بلينكن كمستشار جديد للأمن القومي, أو بالأحرى كمساعد لمستشار الأمن القومي..

وحدهم, مستمعوا وقراء تييري ميسان كانوا يعرفون ذلك. فقد سبق لميسان أن أعلن عن ذلك في العديد من الصحف, وبالضبط منذ ثلاثة شهور في (مقال منشور على هذا الموقع بتاريخ 27 نوفمبر 2012). قال فيه آنذاك: " يمكن للصهيوني, وبالأحرى الواقعي, أنطوني بلينكن أن يصبح مستشارا للأمن القومي. الأمرالذي سيمكنه من ايقاظ مخطط سبق أن وضعه عام 99 في شيفردستون وقدمه لبيل كلينتون يقوم على قواعد إرساء السلام في الشرق الأوسط من خلال الاعتماد على آل الأسد". كما تجدر الاشارة إلى أن تييري ميسان سبق وأعلن أيضا منذ 10 نوفمبر الماضي, احتمال تعيين جون كيري كوزير للخارجية, وجون برينان لجهاز المخابرات المركزية CIA في 25 من الشهر نفسه. لكنه لم يفصح عن تنبئه بتعيين تشوك هاغل على رأس وزارة الدفاع إلا في 5 ديسمبر الماضي, أي في نفس اليوم مع نشر مجلة فورين بوليسي, وقبل يومين من نشر الخبر في أكبر صحيفتين أمريكيتين.

على أية حال, فهو بالمقياس العالمي, المحلل السياسي الذي تقترب توقعاته دائما مما آلت إليه الأمور.

Shabakat Voltaire

فولتير: النسخة العربية

هذا المقال مرخص له من المشاع الإبداعي

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المؤلفون: دبلوماسيون، وإقتصاديون، وجغرافيون، ومؤرخون، وصحافيون، وعسكريون، وفلاسفة، وعلماء اجتماع... يمكنك مراسلتنا لتقديم مقترحاتك حول المقالات. .
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات