شبكة فولتير

بناء خط ستريم التركي

+

دشن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 23 حزيران-يونيو 2017، أعمال بناء قسم خط أنابيب المياه العميقة التركي.

يأتي هذا العمل، إثر قرار اتخذ خلال زيارة الرئيس بوتين إلى تركيا يوم 1 كانون أول-ديسمبر 2014، والذي توقف في آب- أغسطس 2015 لأسباب تتعلق بالأسعار، لكنها في سياق الحرب على سوريا، والذي سوف يسمح بتزويد تركيا بالغاز الروسي.

انطلاقا من ذلك، يمكن أن ييستخدم هذا الخط لنقل الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي ليحل مكان مشروع ساوث ستريم الذي أوقفته بروكسل.

تقدر كلفته بستة مليارات دولار، يشمل المشروع بناء خطي أنابيب بسعة 15.75 مليار متر مكعب من الغاز سنويا لكل منهما، ينتهي بناء الأول اعتبارا من عام 2018 والثاني في العام التالي 2019.

وكما أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فمن النادر جدا أن يجري تنفيذ مثل هذه الأشغال بمثل هذه السرعة. ولم يكن ذلك ممكنا لولا الجهود الشخصية للرئيس رجب طيب أردوغان الذي يسعى للتخلص من التبعية الاقتصادية للولايات المتحدة.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات