شبكة فولتير

الناتو ينسق عملية إخلاء الخوذ البيضاء

+

تمت مناقشة مسألة إجلاء "الخوذ البيضاء"، بطلب من المملكة المتحدة، أثناء انعقاد قمة رؤساء دول وحكومات الناتو في 11 يوليو 2018.

وبات من المؤكد قطعا أن منظمة حلف شمال الأطلسي، هي التي نسقت عملية إجلاء 422 من عناصر الخوذ البيضاء وأسرهم بمساعدة إسرائيل والأردن، وكلاهما لديه مكتب اتصال في المقر العام للمنظمة في بروكسل.

وعلى الرغم من أن الحلف قد أشرف على الجهاديين لمدة سبع سنوات من قاعدة لاند كوم في إزمير بتركيا، لكن يبدو أن هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها الحلف بلعب دور في سوريا.

ومن الواضح أن هذا الإجلاء قد شمل مدربي القوات الخاصة الغربية، لاسيما القوات الخاصة البريطانية.ويعود الفضل لروسيا في اتمام العملية بنجاح لأنها لم تتدخل ضد القافلة.

الجدير بالذكر أن الرئيس ترامب كان قد أعطى الضوء الأخضر للتحالف لإجلاء جميع الأفراد الغربيين المشاركين في الحرب السرية ضد سوريا.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات