شبكة فولتير

موسكو تعزز وجودها العسكري في سوريا

+

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 28 آب أغسطس 2018 أنها ستعزز نشر قواتها البحرية قبالة السواحل السورية، مما يرفع تواجدها إلى عشر سفن، وغواصتين.

ذكر حساب على تويتر بوسفور أوبزرفر Bosphorus Observer في 30 آب-أغسطس أن سفينة حاويات روسية كبيرة، سبارتا Sparta-3، عبرت المضيق باتجاه طرطوس (سوريا). وهي تحمل حصريا معدات عسكرية .

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ستجري بدءا من 1 أيلول-سبتمبر، ولمدة أسبوع، مناورات شاملة قبالة سواحل سوريا، تشارك فيها 25 سفينة وثلاثين طائرة. الجدير بالذكر أن هذه المناورات تختلف عن مناورات "فوستوك 2018" التي حركت فيها 300 ألف جندي في شرق روسيا لمقاومة هجوم محتمل لحلف الناتو.

كل هذه العمليات تجري في الوقت الذي تتهم فيه موسكو علناً، واشنطن، لندن، وباريس بالتحضير لهجوم كيميائي تحت علم زائف في سوريا، لتبرير قصف هذا البلد.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات