شبكة فولتير

تخريب شبكة الكهرباء في فنزويلا

+

18 من أصل 23 محافظة فنزويلية بدون كهرباء منذ أكثر من ثلاثين ساعة. العطل الذي بدأ في كاراكاس، سرعان ما انتشر في جميع أنحاء البلاد. مما أدى إلى وفاة 79 شخصاً على الأقل نتيجة لهذا العطل، منهم أطفال حديثو الولادة في المستشفيات.

وعلى الفور، اتهم رئيس الجمعية الوطنية، خوان غوايدو، السلطة بالسماح للنظام الكهربائي بالتلف وسرقة الأموال العامة المخصصة لصيانته. ثم اتهم الرئيس نيكولا مادورو بقتل هؤلاء الأطفال.

من جانبها، توصلت السلطات بعد ساعات طويلة لتحديد سبب العطل الناجم عن هجوم معلوماتي على الشبكة. واتهم وزير الإعلام ، جورج رودريغيز، السيناتور الأمريكي ماركو روبيو بمعرفة ذلك منذ البداية ، كما يثبت ذلك أحد تصريحاته.

رسم ماركو روبيو علاقة متوازية بين هذا الوزير ونظيره العراقي في عهد الرئيس صدام حسين ، محمد سعيد الصحاف ("صبي بغداد")، الذي كان يتحدث بفخر واعتزاز على شاشة التلفزيون قبل دقائق قليلة من تدمير العاصمة بالقنابل الأمريكية، وسقوط النظام.

تقليدياً، يعتبر التخريب واحداً من المهام الموكلة لوكالة المخابرات المركزية، أولا ضد الاتحاد السوفييتي، وفي الوقت الحالي، على جميع مسارح العمليات (ليبيا، سوريا، فنزويلا، اليمن). ومن المعروف أن تدمير شبكات الكهرباء يؤثر بعمق على معنويات الناس.

ترجمة
سعيد هلال الشريفي

شبكة فولتير

فولتير: النسخة العربية

المقالة مرخص لها بموجب المشاع الإبداعي

يمكنكم إعادة نشر مقالات شبكة فولتير شرط ذكر المصدر وعدم التعديل فيها أو استخدامها لتحقيق الربح التجاري (رخصة CC BY-NC-ND).

Soutenir le Réseau Voltaire

Vous utilisez ce site où vous trouvez des analyses de qualité qui vous aident à vous forger votre compréhension du monde. Ce site ne peut exister sans votre soutien financier.
Aidez-nous par un don.

كيف تشارك في شبكة فولتير؟

إن جميع القيمين على الشبكة هم من المتطوعين.
-  المترجمون المحترفون: . يمكنك المشاركة عبر ترجمة المقالات